علم النفس العصبي السريري

علم النفس العصبي السريري هو قسم فرعي من علم النفس يهتم بالعلوم التطبيقية للعلاقات الدماغية السلوكية. يستخدم اختصاصي علم النفس العصبي معرفته في تقييم وتشخيص وعلاج و\أو إعادة تأهيل المريض خلال الفترة التي يعاني فيها من حالات عصبية، طبية، عصبية تطورية، ونفسية، بالإضافة إلى اضطرابات إدراكية وتعلمية أخرى. يدعى فرع علم النفس العصبي الذي يختص بالأطفال وصغار العمر بعلم النفس العصبي عند الأطفال.

علم النفس العصبي السريري هو شكل خاص من علم النفس السريري. وُضعت قواعد صارمة لإبقاء الدليل عاملًا أساسيًا في العلاج والبحث في هذا المجال. يركز علم النفس العصبي السريري على تقييم وإعادة تأهيل الاضطرابات النفسية العصبية. يجب أن يكون اختصاصي علم النفس العصبي قادرًا على تحديد الأعراض التي قد تحصل بسبب أذية الرأس من خلال مقابلة المريض لمعرفة ما يجب فعله لتقديم المساعدة الأفضل للمريض. من واجبات الطبيب الأخرى كشف الشذوذات المخية وارتباطاتها المحتملة. تعتبر الممارسة المسندة بالدليل في مجالي البحث والعلاج شرطًا أساسيًا للممارسة الطبية الملائمة لطبيب علم النفس العصبي السريري.

التقييم هو الخطوة المبدئية التي تُجرى عن طريق الاختبارات النفسية العصبية، لكنها تشمل أيضًا أخذ التاريخ المرضي للمريض، والملاحظة النوعية، وقد تنتهي بموجودات التصوير العصبي والإجراءات التشخيصية الطبية الأخرى. يحتاج علم النفس العصبي السريري إلى معرفة عميقة بـ: التشريح العصبي، البيولوجيا العصبية (علم الخلية العصبية)، علم المداواة النفسية (الفارماكولوجيا النفسية)، وعلم الأمراض العصبية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.