علم سنغافورة

أُعتمد العلم السنغافوري رسميا في سنة 1959 عندما مُنحت سنغافورة الحكم الذاتي داخل الإمبراطورية البريطانية وتم اعتماد هذا العلم مرة ثانية عندما نالت سنغافورة استقلالها من الحكم البريطاني في 9 أغسطس من سنة 1965 والعلم السنغافوري مقسم بصورة أفقية إلى اللونين الأحمر والأبيض على التوالي وفي الزاوية اليسرى العليا من العلم يوجد هلال وخمسة نجوم باللون الأبيض وتدل عناصر هذا العلم علي أن هناك دولة فتية صاعدة ويرمز الي الإخاءوالمساوة بين الناس والمثل الوطنية.

علم سنغافورة

التسمية سنغافورا
التناسب 2:3
ألوان أحمر
أبيض  
الاعتماد 3 ديسمبر 1959
(أعيد اعتمادها 9 أغسطس 1965)
الاختصاص سنغافورة  
التصميم مقسم العلم بصورة أفقية إلى اللونين الأحمر والأبيض على التوالي وفي الزاوية اليسرى العليا من العلم يوجد هلال وخمسة نجوم باللون الأبيض.

لا تستخدم السفن في عرض البحر العلم الوطني كراية. وترفع السفن التجارية وقوارب النزهة الراية الوطنية باللونين الأحمر الأبيض مع الهلال ومجموعة من النجوم في المركز. ترفع السفن الحكومية غير العسكرية مثل سفن خفر السواحل راية الدولة باللون الأزرق مع العلم الوطني في الزواية اليسري العليا من الراية محفوفة ببوصلة بحرية باللونين الأحمر والأبيض في الجزء السفلي. وترفع السفن الحربية التابعة للبحرية راية بحرية مماثلة لراية الدولة ولكن لونها أبيض مع بوصلة بحرية حمراء. وتنظم القواعد التي حددتها القوات المسلحة السنغافورية وقانون العلم والنشيد الوطني استخدام العلم الوطني وعرضه. وقد خففت هذة القواعد لكي يسمح للمواطنين برفع الأعلام من المركبات خلال الأعياد الوطنية ومن منازلهم في أي وقت من السنة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.