علم فنلندا

العلم الفنلندي (بالفنلندية: Suomen lippu) يسمى أيضاً بـ: Siniristilippu، أو علم الصليب الأزرق ، هو أحد الرموز الوطنية لفنلندا. العلم له صليب أزرق داكن على خلفية بيضاء. يعتمد العلم على علم الصليب الاسكندنافي.

هذه مقالة أو قسم تخضع حاليًّا للتوسيع أو إعادة هيكلة جذريّة. إذا كانت لديك استفسارات أو ملاحظات حول عملية التطوير؛ فضلًا اطرحها في صفحة النقاش قبل إجراء أيّ تعديلٍ عليها.
فضلًا أزل القالب لو لم تُجرى أي تعديلات كبيرة على الصفحة في آخر شهر. لو كنت أنت المحرر الذي أضاف هذا القالب وتُحرر المقالة بشكلٍ نشطٍ حاليًّا، فضلًا تأكد من استبداله بقالب {{تحرر}} أثناء جلسات التحرير النشطة.
آخر من عدل المقالة كان JarBot (نقاش | مساهمات) منذ 3 أيام (تحديث)
علم فنلندا
 

ألوان أزرق
أبيض  
الاعتماد 29 مايو 1918 
الاختصاص فنلندا  

وافق البرلمان على علم الصليب الأزرق باعتباره العلم الوطني لفنلندا في 28 مايو 1918، ووافق مجلس الشيوخ على القانون في اليوم التالي. وقبل ذلك، كان هناك نقاش حول ألوان العلم، من بين أمور أخرى، وبعضها مؤيد للعلم اللون الأزرق والأبيض والبعض الآخر يؤيد العلم الأحمر والأصفر. في بداية العام، اقترح مجلس الشيوخ ما يسمى بعلم الأسد كعلم دولة. تم تصميم العلم الصليب الأزرق في نهاية المطاف بواسطة إيرو سنيلمان و برونو توكانين. يحتوي العلم على ثلاثة أنواع مختلفة من الاستخدام: العلم الوطني، أي علم الصليب الأزرق العادي، وعلم الدولة المستطيل وعلم الدولة العسكري.

ولدى فنلندا سبعة أيام رسمية على الأقل من أيام العلم و 12 يوماً في السنة. ومع ذلك، يحق لكل شخص رفع العلم الفنلندي عندما يرى ذلك مناسباً.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.