علوم عسكرية

العلوم العسكرية هي دراسة العمليات والمؤسسات والسلوك العسكري، إلى جانب دراسة الحرب، والجانب النظري والتطبيقي للقوة القسرية المنظمة. يركز بشكل أساسي على الجانب النظري والطريقة والممارسة لإنتاج القوة العسكرية بطريقة تتفق مع سياسة الدفاع الوطني. تخدم العلوم العسكرية في تحديد العناصر الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والنفسية والاجتماعية والعملية والتكنولوجية والتكتيكية اللازمة للحفاظ على الأفضلية النسبية للقوة العسكرية؛ وزيادة الاحتمالية والنتائج المرغوبة لتحقيق النصر في السلام أو أثناء الحرب. يشمل علماء الجيش واضعي النظريات والباحثين والعلماء التجريبيين والعلماء التطبيقيين والمصممين والمهندسين وفنيي الاختبار وغيرهم من الموظفين العسكريين.

يحصل الموظفون العسكريون على الأسلحة والمعدات والتدريب لتحقيق أهداف استراتيجية محددة. تستخدم العلوم العسكرية أيضًا لإثبات قدرة العدو بمثابة جزء من الاستخبارات التقنية.

في التاريخ العسكري، استُخدمت العلوم العسكرية خلال فترة الثورة الصناعية بمثابة مصطلح عام للإشارة إلى جميع مواضيع الجانب النظري العسكري وتطبيق التكنولوجيا كتخصص أكاديمي مفرد، بما في ذلك تعيين واستخدام القوات في وقت السلم أو في المعركة.

في التعليم العسكري، غالباً ما تكون العلوم العسكرية اسمًا لقسمٍ في مؤسسة تعليمية مسؤولة عن تعليم الضابط المرشح. ومع ذلك، يركز هذا التعليم عادة على التدريب القيادي للضابط والمعلومات الأساسية حول استخدام النظريات العسكرية والمفاهيم والطرق والنظم، والخريجين ليسوا علماء عسكريين عند الانتهاء من الدراسات، بل ضباط جيش مبتدئين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.