عيلة خمس نجوم (مسلسل)

عيلة خمس نجوم مسلسل سوري كوميدي من إنتاج شركة الشام الدولية عام 1994، ومن بطولة الفنانة الكبيرة سامية الجزائري وأمل عرفة وأندريه سكاف وفارس الحلو وأمانة والي ومن إخراج هشام شربتجي

عيلة خمس نجوم
المنتج شركة الشام الدولية
مدة الحلقة 40دقيقة
الدولة  سوريا
أول عرض التلفزيون السوري
عدد الحلقات 30
أبرز الممثلين (العائلة) سامية الجزائري - أمل عرفة - أندريه سكاف-فارس الحلو - أمانة والي

يعتبر المسلسل بمواسمه الأربعة أول مسلسل عربي من طراز (كوميديا الموقف SITuation COMedy) أو ما يعرف اختصار بـ (السيت كوم SitCom)، حيث تم تمثيله فقط بالتصوير الداخلي على طريقة (الديكور الواحد) ولم تخرج لقطات الكاميرا من ساحات المنزل وغرفه وممراته الخارجية طوال العرض، تم عرض المسلسل للمرة الأولى على شاشة التلفزيون العربي السوري عبر قناته الأولى وأحدث نجاحاً منقطع النظير.

تقع أحداث المسلسل في 30 حلقة مختلفة المواضيع والعناوين. يدور القالب الرئيسي للمسلسل حول عائلة أم أحمد بلاليش (سامية الجزائري) وأولادها سمر (أمل عرفة) وأحمد (أندريه سكاف) ومحمد. تسكن هذه العائلة في منزل للأجار في حارة دمشقية عريقة. يتقدم الموظف فرحان (فارس الحلو) لخطبة سمر فتوافق الأم على مضض تبدأ الأحداث بالتطور.

يتميز فرحان بكلامه وسلوكه على الطريقة الحمصية مما يضيف جواً مرحاً على المسلسل. يتباهى في كثير من المواقف بعلاقته الوطيدة بأبو فؤاد الذي يمكن تعريفه بأنه مسؤول له علاقات جيدة ويمون على الجميع. يحب فرحان شرب المته كثيراً حيث إنه يحتفظ بمصاصة المته دائماً في جيبه وكأنها سلاح المقاتل لا بستطيع المحاربة بدونه.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.