عينة (إحصائيات)

عينة (احصائيات ) تمثيل بصري لاختيار عينة عشوائية بسيطة. في الإحصاءات ومنهجية البحث الكمي ، تكون عينة البيانات عبارة عن مجموعة من البيانات التي يتم جمعها و/ أو اختيارها من مجموعة إحصائية بواسطة إجراء محدد. وتعرف عناصر العينة بنقاط العينة أو وحدات أخذ العينات أو الملاحظات

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2019)
هناك اقتراح لدمج محتويات هذه المقالة في المعلومات الموجودة تحت عنوان عينة (إحصاء).(نقاش) (فبراير 2019)
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (مايو 2018)

عادة، يكون عدد السكان كبيرًا جدًا، مما يجعل التعداد السكاني أو التعداد الكامل لجميع القيم في المجموعة إما غير عملي أو مستحيل. تمثل العينة عادة مجموعة فرعية من الحجم القابل للإدارة. يتم جمع العينات ويتم حساب الإحصائيات من العينات ، بحيث يمكن للمرء أن يجعل الاستدلالات أو الاستقراء من العينة إلى السكان.

يمكن استخلاص عينة البيانات من مجموعة سكانية بدون بديل (بمعنى أنه لا يمكن اختيار أي عنصر أكثر من مرة في نفس العينة) ، وفي هذه الحالة تكون مجموعة فرعية من السكان ؛ أو مع الاستبدال (أي عنصر قد يظهر عدة مرات في عينة واحدة) ، وفي هذه الحالة هو متعدد الإرسال. محتويات

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.