غادة جمشير

غادة جمشير ناشطة بحرينية من أصل إيراني في مجال حقوق المرأة وداعية متحمسة لإصلاح المحاكم الشرعية في البحرين والخليج العربي. ترأس جمشير عريضة نسائية للضفط من أجل تغيير الولاية القضائية على شؤون الأسرة والمرأة من المحكمة الشريعة الإسلامية إلى المحاكم المدنية.

غادة جمشير
معلومات شخصية
الميلاد 26 يونيو 1967 (54 سنة) 
محافظة المحرق  
مواطنة البحرين  
الحياة العملية
المهنة صحفية ،  وكاتِبة  

دعت غادة إصلاحات حكومة آل خليفة بأنها "اصطناعية وهامشية". في بيان في ديسمبر 2006 قالت:

«إن الحكومة تستخدم قضية قانون الأسرة كأداة للمساومة مع الجماعات الإسلامية المعارضة. هذا واضح من خلال حقيقة أن السلطات تثير هذه المسألة في الوقت الذي يريدون فيه صرف الانتباه عن القضايا السياسية الخلافية الأخرى. في حين لم يتم اتخاذ خطوات جادة للمساعدة على الموافقة على هذا القانون على الرغم من أن الحكومة دميتها المجلس الوطني ليس لديها مشكلة في السنوات الأربع الماضية عندما وافقت على القوانين المقيدة المتعلقة بالحريات الأساسية. لهذه الأسباب لا أحد يعتقد في البحرين في أفكار الحكومة والمؤسسات الحكومية مثل المجلس الأعلى للمرأة. استخدمت الحكومة حقوق المرأة كأداة زخرفية على المستوى الدولي. في حين تم استخدام المجلس الأعلى للمرأة لعرقلة الجمعيات النسائية غير الحكومية ولمنع تسجيل الاتحاد النسائي لسنوات عديدة. حتى عندما تم تسجيل الاتحاد في الآونة الأخيرة كان مقيدا بقانون الجمعيات.»

انتقدت غادة صراحة الحكومة البحرينية لدورها في تقرير البندر. في عام 2007 زعمت أن وزارة الداخلية كانت تحاول التجسس عليها.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.