غاز البوسفور

مؤسسة غاز البوسفور هي مستورد وموزع للغاز في تركيا تتحكم في حوالي 25% من سوق الغاز الطبيعي الخاص في تركيا.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أغسطس 2020)
مؤسسة غاز البوسفور
النوع خاصة
الصناعة النفط والغاز
التأسيس 2003
المقر اسطنبول، تركيا
الأشخاص الرئيسيين علي شين

عدنان شين

ميرت جوكسو

المنتجات الغاز الطبيعي
الخدمات توزيع الغاز الطبيعي
الشركة الأم 100% من المساهمين عدنان شين منذ عام 2016
الموقع الإلكتروني https://www.bosphoruzgaz.com/

تأسست الشركة في عام 2003 في اسطنبول. في عام 2004 أصبحت غازبروم ألمانيا وهي شركة تابعة لشركة الغاز الروسية غازبروم، مساهم في مؤسسة غاز البوسفور. في 2009، رفعت غازبروم حصتها في الشركة من 40% إلى 51%. في وقت لاحق من ذلك العام، حصلت غازبروم ألمانيا على أسهم إضافية بنسبة 20%. هذا الاستحواذ بانتظار الموافقة من السلطات التركية. باقي الأسهم مملوكة لشركة تور إينرجي، وهو مشروع مشترك بين عائلة شين وإدارة رينغاز بي.في.

في 2005، مؤسسة غاز البوسفور ربحت مناقصة لإعادة البيع حتى عام 2021 بقيمة 750 مليون متر مكعب من الغاز اشترتها شركة الطاقة التركية بوتاش من غازبروم. وفقاً لشركة غازبروم، تستكشف مؤسسة غاز البوسفور إمكانيات مختلفة للمشاركة في خصخصة شبكات توزيع الغاز في البلاد وفي بناء صهاريج تخزين الغاز تحت الأرض في تركيا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.