فاتورة

فاتورة أو (فاتورة) وثيقة تجارية صادرة عن البائع للمشتري، تبين المنتجات والكميات والسعر المتفق عليه للمنتجات أو الخدمات التي قدمها البائع للمشتري. الفاتورة تدل أن المشتري يجب عليه أن يدفع للبائع وفقا لشروط الدفع.


تحتاج هذه المقالة كاملةً أو أجزاءً منها إلى تدقيق لغوي أو نحوي. فضلًا ساهم في تحسينها من خلال الصيانة اللغوية والنحوية المناسبة. (أغسطس 2015)
تحتوي هذه المقالة اصطلاحات معربة غير مُوثَّقة. لا تشمل ويكيبيديا العربية الأبحاث الأصيلة، ويلزم أن تُرفق كل معلومة فيها بمصدر موثوق. فضلاً ساهم في تطويرها من خلال الاستشهاد بمصادر موثوقة تدعم استعمال المصطلحات المعربة في هذا السياق أو إزالة المصطلحات التي لا مصادر لها.(نقاش) (أكتوبر 2015)

في صناعة التأجير، الفاتورة يجب أن تتضمن إشارة محددة لمدة من الوقت الحاضر وصفت، وذلك بدلا من الكمية والسعر وخصم مبلغ الفواتير على أساس الكمية والسعر والخصم والمدة. عموما كل سطر من فاتورة الإيجار سوف يشير إلى الساعات الفعلية، والأيام والأسابيع والشهور وغيرها من وصفها.

من وجهة نظر البائع، الفاتورة هي فاتورة البيع. من وجهة نظر المشتري، الفاتورة هي فاتورة الشراء. وتبين الوثيقة المشتري والبائع، ولكن مصطلح الفاتورة يشير إلى الأموال المديونية أو مستحقة الدفع. باللغة الإنجليزية، سياق مصطلح الفاتورة يستخدم عادة لتوضيح معناها، مثل "أرسلنا لهم فاتورة" (أنهم مدينون لنا بالمال) أو "نحن تلقينا فاتورة منهم" (ونحن مدينون لهم بالمال).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.