فافن إس إس

ڤافن إس إس هي الجناح العسكري للحزب النازي، تابعة لشوتزشتافل احتوت تنظيماتها على أعضاء من الحزب النازي بالإضافة إلى متطوعين من المناطق المحتلة وغير المحتلة إبان الحرب العالمية الثانية.

فافن إس إس
 

الدولة ألمانيا النازية  
الإنشاء 17 مارس 1933 
الانحلال 8 مايو 1945،  و10 أكتوبر 1945 
جزء من SS: under operational control of the القيادة العليا للفيرماخت and Kommandostab Reichsführer-SS
المقر الرئيسي برلين  
ألوان أسود، أبيض, and أحمر
   
الاشتباكات الحرب العالمية الثانية

تطورت نشأة الفافن إس إس من مجرد فوج إلى أكثر من 38 فرقة أثناء الحرب العالمية الثانية وقد خدمت بجانب قوات الجيش الألماني وباقى التشكيلات المقاتلة أثناء فترة الحرب، وبشكل عام فقد كانت فرق ال فافن إس إس تحت قيادة مكتب عمليات الإس إس برئاسة هينريش هملر، وعند بداية الحرب العالمية الثانية كان قيادة فرق الإس إس أثناء العمليات القتالة تابع إلى القيادة العليا للقوات الألمانية الـ OKW مع بقاء بعض الوحدات تابعة لمكتب عمليات الإس إس تحت تحكم مباشر من هيملر.

في البداية، تمشيا مع السياسة العنصرية لألمانيا النازية، كانت العضوية مفتوحة فقط للأشخاص من أصل ألماني (ما يسمى أصل آري). تم تخفيف القواعد جزئيًا في عام 1940، و بعد ذلك تم تشكيل وحدات تتألف بشكل كبير من متطوعين من المناطق المحتلة فيما أصرت قيادة الإس إس على عقيدتهم التي تؤمن بأن العرق البولندى بمثابة عرق دون بشري فمنعوا تحديدا من المشاركة في تشكيلات هذه الفرق.

اشتركت فرق الإس إس في عدد من الفظائع التي أدانتها محكمة نورمبرغ بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية و تم الحكم عليها بكونها منظمة إجرامية وتم حرمان أعضاء سابقين في وحدات الإس إس من حقوقهم الممنوحة للمحاربين العسكريين القدامي وتم إستثناء المجنديين في تلك الوحدات من غير المتطوعين الذي شكلوا إجمالا ثلث الوحدات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.