فانغارد للاستثمار

مجموعة فانغارد (Vanguard Group) هي شركة أمريكية للاستشارات في الإستثمارات مسجلة مقرها في مالفن - بنسلفانيا وتدير أصول تزيد قيمتها على 5.1 تريليون دولار. وهي أكبر مزود للصناديق المشتركة وثاني أكبر مزود لصناديق المؤشرات المتداولة في البروصة (ETF) في العالم بعد iShares من BlackRock . بالإضافة إلى الصناديق المشتركة والصناديق المتداولة، تقدم فانغارد خدمات الوساطة، والمعاشات السنوية المتغيرة والثابتة، وخدمات الحسابات التعليمية، والتخطيط المالي، وإدارة الأصول، وخدمات الائتمان.

فانغارد للاستثمار
تاريخ التأسيس 1 مايو 1975 
الدولة الولايات المتحدة  
المؤسس جون بوغل  
عدد الموظفين 15000 (30 سبتمبر 2017) 
الصناعة خدمات مالية  
المنتجات إدارة الأصول  
موقع ويب الموقع الرسمي 

يرجع الفضل إلى المؤسس والرئيس السابق جون سي بوغل. ينسب لبوغل إنشاء أول صندوق مؤشر متاح للمستثمرين الأفراد، وكان مؤيدا وممكنا رئيسيا للاستثمارات منخفضة التكلفة من قبل الأفراد. تم تصميم فانغارد كشركة مشتركة؛ فهي مملوكة من قبل الصناديق التي تديرها الشركة، وبالتالي فهي مملوكة لعملائها. تقدم فانغارد فئتين من معظم أموالها: أسهم المستثمرين وأسهم شركة أميرال. أسهم أميرال لها نسب نفقات أقل قليلاً ولكنها تتطلب استثماراً أدنى أعلى.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.