فترة كيم (كوريا الشمالية)

سلالة كيم، المشار إليها في كوريا الشمالية باسم Mount Paektu Bloodline، هي سلالة من ثلاثة أجيال من قادة كوريا الشمالية تنحدر من زعيم البلاد الأول، كيم إيل سونغ. جاء كيم في عام 1948 ليحكم الشمال بعد نهاية الحكم الياباني عام 1945 الذي قسم المنطقة. بدأت الحرب الكورية في عام 1950 في محاولة فاشلة لإعادة توحيد شبه الجزيرة الكورية. بحلول الثمانينيات، طور كيم عبادة شخصية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بفلسفة دولتهم في جوتشي، والتي سيتم نقلها لاحقًا إلى خليفيه: الابن كيم جونغ إيل وحفيده كيم جونغ أون.

فترة كيم
فترة كيم

في عام 2013، تنص الفقرة 2 من المادة 10 من المبادئ العشرة الجديدة المعدلة لإنشاء نظام أيديولوجي متآلف على أن الحزب والثورة يجب أن يتما "إلى الأبد" بواسطة "سلالة بايكتو". من الجدير بالذكر أن هناك شبه كبير بين النظامين في كوريا الشمالية وسوريا. لذلك كان لدى حافظ الأسد إعجاب شديد بالقبضة الحديدية لكيم إيل سونغ -جدّ كيم جونغ أون- في القرن الماضي، الفكرة القائمة على أن سوريا-الأسد قادرة على البقاء إلى الأبد. تم استخدام شعارات مثل إلى الأبد يا حافظ الأسد وهنا لتعظيم شخص الأسد وربط سورية به لما اللانهاية، أو سوريا الأسد كربط سوريا بعائلة الأسد فلا سوريا بدون عائلة الأسد مثل ربط سلالة بايكتو بكوريا الشمالية إلى الأبد.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.