فرسان المائدة المستديرة

فرسان المائدة المستديرة (الويلزية: Marchogion y Ford Gron، الكورنية: Marghekyon an Moos Krenn، البريتانية: Marchegien an Daol Grenn) هم فرسان في إسطورة الملك آرثر، وقد ظهروا لأول مرة في الأدب في منتصف القرن الثاني عشر. في الجزء المشتق من أسطورة آرثر الفرنسية، يُكلف الفرسان بضمان سلام المملكة وقيادة البحث عن الكأس المقدسة الأسطورية لاحقًا. المائدة المستديرة هي المكان الذي يلتقي فيه شخصيات الأسطورة وهو رمز المساواة بينهم. قدمت القصص المختلفة أعدادًا متفاوتة من الفرسان، تتراوح من عشرة فقط إلى ما يصل إلى مائة أو أكثر. بيديفير وجاوين وكاي هم أقدم الشخصيات المرتبطة بآرثر. كان جاوين أيضًا واحدًا من أكثر الشخصيات شعبية باستمرار، إلى جانب لانسلوت وبرسيفال وتريستان، وقد ظهر كل منهم كبطل في أعمال متعددة من قصص الفروسية الرومانسية. من بين الأعضاء المشهورين الآخرين جالاهاد، الفارس الأكثر مثالية، حيث حل محل بيرسيفال باعتباره الفائز بالكأس، والخائن موردريد. في نهاية حكاية آرثر النثرية، بما في ذلك في Le Morte d'Arthur، تنقسم المائدة المستديرة إلى فصائل متحاربة بعد الكشف عن خيانة الملكة غوينيفير لآرثر مع لانسلوت.

ووفقًا للتراث، فإن غوينيفير تمتلك أيضًا نظامها الخاص من المحاربين الشباب الذين يخدمونها شخصيًا، والمعروفين باسم فرسان الملكة. كما تحدثت بعض الروايات الرومانسية عن فرسان الطاولة القديمة لوالد آرثر والحاكم السابق أوثر بندراغون.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.