فرش السرير

يشير مصطلح أغطية السرير، التي تُعرف أيضًا باسم ال‍شراشف، (والتي قد تعني أيضًا الملابس التي يرتديها الشخص أثناء النوم)، إلى المواد التي توضع فوق مراتب السرير من أجل توفير النظافة والتدفئة وحماية المراتب ولإضفاء الطابع الديكوري. وأغطية السرير هي الجزء القابل للنزع والغسل داخل مكان النوم. في الغالب، تُغسَّل أطقم أغطية السرير المتعددة بالتناوب و/أو يتم تغييرها كل موسم لتحسين مستوى الراحة أثناء النوم في درجات الحرارة المتفاوتة للغرفة. في الإنجليزية الأمريكية، لا تتضمن أغطية السرير بوجه عام المرتبة أو المرتبة الزنبركية أو إطار السرير بينما ينطبق هذا المصطلح في الإنجليزية البريطانية عليه.

تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. (أكتوبر 2015)
تحتوي هذه المقالة اصطلاحات معربة غير مُوثَّقة. لا تشمل ويكيبيديا العربية الأبحاث الأصيلة، ويلزم أن تُرفق كل معلومة فيها بمصدر موثوق. فضلاً ساهم في تطويرها من خلال الاستشهاد بمصادر موثوقة تدعم استعمال المصطلحات المعربة في هذا السياق أو إزالة المصطلحات التي لا مصادر لها.(نقاش) (أكتوبر 2015)

في الغالب، تتكون أغطية السرير من ملاءَة مستوية أو مثبتة تغطي المرتبة وملاءة علوية، وهي إما بطانية أو لحاف أو دوفيت وفي بعض الأحيان يمكن استبداله بغطاء اللحاف أو استخدامه بجانب الملاءة العلوية، بالإضافة إلى عدد من الوسائد مع أكياسها، ويُشار إليها في كثير من الأحيان بغطاء الوسادة المُزخرف. ويمكن إضافة بطانيات إضافية وغيرها من الأغطية لضمان العزل اللازم في مناطق النوم الباردة. ومن الممارسات الشائعة للأطفال وبعض البالغين تزيين السرير بالحيوانات القطيفة المحشوة والدمى والألعاب اللينة الأخرى. ولا تندرج تلك الأشياء تحت اسم أغطية السرير، على الرغم من أنها قد توفر للنائم دفئًا إضافيًا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.