فرط النشاط الجنسي

فرط الشهوة الجنسية التعبير عن الجنس هو جزء طبيعي في دورة حياة الإنسان، لكن زيادة معدل الرغبة الجنسية بشكل غير طبيعي يؤدي إلى الإصابة بمرض فرط النشاط الجنسي. أن زيادة الرغبة الجنسية يمكن أن تكون نتيجة تناول بعض الأدوية التي تسبب آثار جانبية تؤدي إلى زيادة في معدل فرط الغدة الجنسية. في معظم حالات الإصابة يكون السبب غير معروف. وأيضا يمكن أن يكون سبب الإصابة حدوث مشاكل في الصحة العقلية مثل اضطراب الشخصية التي من الممكن أن تؤدي إلى الرغبة الجنسية، وكذلك الكحول وبعض الأدوية يمكن أن تؤثر على الحالة الاجتماعية والجنسية لدى بعض الأفراد. وقد استخدمت عدد من النماذج النظرية لتفسير وعلاج الرغبة الجنسية ولكن لم يصل العلماء إلى أي شيء. إذا كان هناك ما يحفز الشخص على ممارسته بشكل مفرط يكون أقرب إلى الشراهة والشهوة العارمة هذا الأمر الذي يؤثر على الصحة العامة وعلى العلاقات بكافة أشكالها.

فرط النشاط الجنسي
معلومات عامة
الاختصاص علم نفس طبي ،  وعلاج نفسي ،  وطب نفسي  
من أنواع عجز جنسي  

قد يكون فرط الجنس هو الحالة الأساسية، أو أعراض مرض أو حالة طبية أخرى، على سبيل المثال متلازمة Klüver-Bucy أو اضطراب المزاج ثنائي القطب. قد تظهر فرط الجنسية أيضًا كأثر جانبي للأدوية مثل العقاقير المستخدمة لعلاج مرض باركنسون، أو من خلال إعطاء الهرمونات مثل التستوستيرون والإستروجين أثناء العلاج بالهرمونات. لم يتوصل الأطباء بعد إلى إجماع حول أفضل طريقة لوصف فرط الجنس كحالة أساسية، أو لتحديد مدى ملاءمة وصف هذه السلوكيات والدوافع كمرض منفصل.

يتم النظر إلى زيادة النشاط الجنسي بشكل مختلف من قبل الأطباء المعالجين والمعالجين كنوع من اضطراب الوسواس القهري (OCD) أو "اضطراب طيف الوسواس القهري" OCD-spectrum disorder ، أو الإدمان، أو اضطراب في الاندفاع. عدد من المؤلفين لايعترفون بمثل هذا المرض وبدلاً من ذلك يؤكدون أن هذا الشرط لا يعكس سوى كره ثقافي للسلوك الجنسي الاستثنائي.

تماشياً مع عدم وجود أي توافق حول ما الذي يسبب فرط الجنس، استخدم المؤلفون العديد من العلامات المختلفة للإشارة إليها، وأحيانًا بالتبادل، ولكن غالبًا ما يعتمدون على النظرية التي يفضلونها أو أي سلوك معين كانوا يدرسون. وتشمل الأسماء المعاصرة الاستمناء القهري، والسلوك الجنسي القهري، إدمان السيبرسكس، "الدافع الجنسي المفرط" ، فرط الشهوة، فرط الحساسية، اضطراب فرط النشاط، إشكالية فرط الجنس، إدمان جنسي إجباري اعتماد جنسي ، اندفاع جنسي، "خارج السلوك الجنسي المسيطر" ، والاضطراب المرتبط بالبارافيليا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.