فرط برولاكتين الدم

فرط البرولاكتين ( HP )،أو فرط برولاكتين الدم هو وجود مستويات غير طبيعية عالية من البرولاكتين في الدم. المستويات العادية أقل من 580 ميكرو وحدة / لتر بالنسبة للنساء، وأقل من 450 ميكرو وحدة / لتر بالنسبة للرجال. البرولاكتين هو هرمون الببتيد التي ينتجه الفص الأمامي من الغدة النخامية يرتبط في المقام الأول مع الرضاعة، ويلعب دورا حيويا في تنمية الثدي خلال الحمل. قد يسبب زيادة في مستوى البرولاكتين للإنتاج وتدفق عفوي من حليب الثدي، واضطرابات في فترة الحيض عند النساء وقصور الغدد التناسلية، العقم وضعف الانتصاب في الرجال.

Hyperprolactinemia

معلومات عامة
الاختصاص علم الغدد الصم
من أنواع داء أيضي مكتسب   
الإدارة
أدوية

فرط البرولاكتين يمكن أن يكون جزءا من تغييرات الجسم العادية خلال فترة الحمل والرضاعة. يمكن أيضا أن تكون ناجم عن الأمراض التي تؤثر في المهاد والغدة النخامية. يمكن أيضا أن تكون ناجمة عن خلل في النظام الطبيعي للمستويات البرولاكتين بواسطة الأدوية والأعشاب الطبية والمعادن الثقيلة. فرط البرولاكتين قد يكون أيضا نتيجة لمرض من الأجهزة الأخرى مثل الكبد والكلى والمبيض والغدة الدرقية

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.