فنون النقد

نقد الفنون: هو عملية لوصف الأعمال الفنية، وتحليلها، وتفسيرها، والحكم عليها. إنه متميز عن النقد الفني (الذي يركز على الفنون البصرية) بسبب اختصاصه الأوسع. يمكن تعريف تخصصات النقد الفني من خلال الكائن الذي يتم النظر فيه بدلاً من المنهجية (من خلال تحليل فلسفته): المباني ( نقد الهندسة المعمارية) ، اللوحات (نقد الفن البصري) ، العروض (نقد الرقص ، نقد المسرح) ، الموسيقى (صحافة الموسيقى) ، الوسائط المرئية (نقد الأفلام، النقد التلفزيوني) ، أو النصوص الأدبية (النقد الأدبي).

يمكن تقسيم النقد على نطاق واسع إلى نوعين. هناك انتقادات أكاديمية مثل: تلك الموجودة في الأعمال العلمية، والمجلات المتخصصة، ثم هناك انتقادات ذات طبيعة صحفية أكثر (تسمى في الغالب "مراجعة") والتي يراها جمهور أوسع من خلال الصحف، والتلفزيون، والإذاعة. سيكون النقد الأكاديمي ذا طبيعة تحليلية أكثر قوة من الصحفي، فقد يركز الصحفي على الترفيه عن القارئ على حساب التفاصيل المتعلقة بالفن.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.