فن صوتي

الفن الصوتي هو النظام الفني الذي يستخدم الصوت كوسيلة أساسية. مثل العديد من أنواع الفن المعاصر، فإن فن الصوت متعدد التخصصات في الطبيعة، أو يأخذ على أشكال هجينة. يمكن للفن الصوتي الانخراط مع مجموعة من المواضيع مثل الصوتيات والصوت النفسي والالكترونيات وموسيقى الضجيج والوسائط السمعية والصوت البيئي أو الاستكشافات لجسم الإنسان أو النحت أو العمارة أو الأفلام أو الفيديو ومجموعة أخرى من المواضيع التي تتزايد باستمرار كجزء من الخطاب الحالي للفن المعاصر. 

في الفن الغربي، تشمل الأمثلة الأولى لوتشي روسولو في إنتوناروموري أو ضوضاء الترتيل، والتجارب اللاحقة من قبل دادا، والسرياليين، والأممية الموقفية، وفي أحداث فلوكسوس. وبسبب تنوع الفن الصوتي، غالبا ما يكون هناك نقاش حول ما إذا كان الفن السليم يندرج ضمن مجال الفنون البصرية أو فئات الموسيقى التجريبية، أو كليهما. أما السلالات الفنية الأخرى التي ينبثق منها فن الصوت، فهي الفن المفاهيمي، والبساطة، والفن الخاص بالموقع، والشعر السليم، والموسيقى الكهربائية الصوتية، والكلمة المنطوقة، والشعر الطليعي، والمسرح التجريبي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.