فولكس دويتشه بيفيغونغ

فولكس دويتشه بيغونغ Volksdeutsche Bewegung ( بالألمانية ؛ حرفيًا "الحركة الألمانية العرقية") حركة نازية في لوكسمبورغ ازدهرت تحت حكم لوكسمبورغ التي احتلتها ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية.

فولكس دويتشه بيفيغونغ
البلد لوكسمبورغ  
تاريخ التأسيس 1940 
الأفكار
الأيديولوجيا نازية
الانحياز السياسي يمين متطرف  

هذه الحركة التي شكلها داميان كراتزينبرج، أستاذ جامعي ذو خلفية ألمانية، لم تظهر إلا بعد الغزو وأعلنها النازيون على أنها الحركة السياسية القانونية الوحيدة في لوكسمبورغ. باستخدام شعار هايم إنس رايخ (موطن الرايخ)، كان هدفهم المعلن هو دمج لوكسمبورغ بالكامل في ألمانيا النازية. تم دعم السياسة من قبل النازيين الذين استخدموا هذه الحركة كوسيلة لتحقيق هذه الغاية. تم تحقيق الهدف في أغسطس 1942، على الرغم من أن الحركة استمرت في العمل وبلغ ذروته في 84000 عضو. انضم العديد من هؤلاء عندما أصبح من الواضح أن العضوية كانت ضرورية للاحتفاظ بالعمل. كما شغل عدد من الأعضاء البارزين عضوية مزدوجة في حزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني بعد التأسيس. اختفت الحركة بعد الحرب، وتم إعدام كراتزنبرغ في عام 1946.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.