فولكلور إسكندنافي

الفولكلور الاسكندنافي أو الفولكلور الشمالي (بالإنجليزية: Scandinavian folklore or Nordic folklore)‏ هو فولكلور كُلٍّ من النرويج والسويد والدنمارك وأيسلندا وجزر فارو. إنَّ جميع فولكلور هذه الدول له أصل مشترك، وأيضًا، تأثر بفولكلور إنجلترا وألمانيا ودول البلطيق وفنلندا ولابي. الفولكلور هو مفهوم يشمل مجموع الفنون القديمة والقصص والحكايات والأساطير المنحصرة ضمن عادات وتقاليد مجموعة سكانية معينة في بلد ما. إن شعوب الدول الاسكندنافية مُتباينة، بالإضافة إلى تغاير الآداب الشفهية والثقافة المادية التي كانت شائعة على أراضيها. ومع ذلك، هناك بعض السمات المشتركة حاضرة من خلال التقاليد الفولكلورية الاسكندنافية، متمثلة في أرضية مشتركة بين عناصر من الميثولوجيا الإسكندنافية وكذلك التصورات المسيحية للعالم.

من بين العديد من الحكايات الشائعة في التقاليد الشفهية الاسكندنافية، أصبح بعضها معروفًا خارج الحدود الاسكندنافية - ومن الأمثلة على ذلك حكايتا الجداء الثلاث النهمة والعملاق الذي لم يكن له قلب في جسده.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.