فوهة بارينجر

فوهة بارينجر (بالإنجليزية: Barringer Crater)‏ معروفة أيضًا باسم ميتيور كريتر (بالإنجليزية: Meteor Crater)‏ هي فوهة صدمية نيزكية تقع على بعد 37 ميلًا (60 كم) شرق فلاجستاف و18 ميلًا (29 كم) غرب وينسلو في صحراء أريزونا في الولايات المتحدة، ولأن مجلس الولايات المتحدة المعني بالأسماء الجغرافية عادة ما يستمد أسماء المعالم الطبيعية من أقرب مكتب بريد، فقد اكتسب المَعْلَم الاسم (ميتيور كريتر) من مكتب البريد المجاور المسمى ميتيور. عُرف الموقع سابقًا باسم فوهة أخدود ديابلو (بالإنجليزية: Canyon Diablo Crater)‏ وتسمى شظايا النيزك باسم نيزك أخدود ديابلو. يشير العلماء إلى الفوهة بفوهة بارينجر تكريمًا لدانيال بارينجر، الذي كان أول من اقترح أنها نتاج اصطدام نيزك. الفوهة هي ملكية خاصة لعائلة بارينجر من خلال شركة فوهة بارينجر الخاصة بهم، التي تعلن أنها "أفضل فوهة نيزكية محفوظة على الأرض".

فوهة بارينجر
 

تقديم
البلد الولايات المتحدة  
إحداثيات 35°01′38″N 111°01′22″W  
الموقع الجغرافي

على الرغم من أهميتها كموقع جيولوجي، فالفوهة ليست محمية كمعلم تذكاري وطني، وهو وضع يتطلب ملكية فيدرالية، تم تعيينها كمَعْلَم وطني طبيعي في نوڤمبر 1967.

تقع فوهة بارينجر على ارتفاع حوالي 1,740 متر (5,710 قدم) فوق مستوى سطح البحر، ويقدر قطرها بحوالي 1,200 متر (3,900 قدم)، ويقدر عمقها بحوالي 170 متر (560 قدم)، وتحيط بها حافة بارتفاع 45 متر (148 قدم) أعلى من الأراضي المحيطة بها.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.