فيتوريو إيمانويل، أمير نابولي

الأمير فيتوريو إيمانويل من سافوا، أمير نابولي (فيتوريو إيمانويل ألبرتو كارلو تيودورو أومبرتو بونيفاسيو أميديو داميانو برناردينو جينارو ماريا دي سافويا، من مواليد 12 فبراير عام 1937) هو الابن الوحيد لأومبرتو الثاني، آخر ملوك إيطاليا، وزوجته الملكة ماري خوسيه. يُلقب فيتوريو إيمانويل نفسه بدوق سافوي، ويدعي رئاسته لآل سافوي. ينازع فيتوريو إيمانويل على هذه المزاعم أنصار ابن عمه الثالث، الأمير أميديو، دوق أوستا الخامس.

فيتوريو إيمانويل، أمير نابولي
 

معلومات شخصية
الميلاد 12 فبراير 1937 (84 سنة) 
نابولي  
الإقامة جنيف  
مواطنة إيطاليا
سويسرا  
الأب أومبرتو الثاني  
الأم ماري خوسيه  
إخوة وأخوات
عائلة آل سافوي  
الحياة العملية
المهنة رائد أعمال  
الجوائز
 نيشان البشارة المقدسة 
 وسام القديس جورج العسكري من القسطنطينية العسكرية 
 ميدالية الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس الإمبراطورية الإيرانية   
المواقع
IMDB صفحته على IMDB 

عاش إيمانويل معظم حياته في المنفى، وذلك بعد الاستفتاء الدستوري لعام 1946 الذي أكد إلغاء النظام الملكي، وإقامة الجمهورية الإيطالية . كان إيمانويل محورًا للجدل الذي ظهر في إيطاليا والدول المجاورة لها في عدة مناسبات بسبب سلسلة من الحوادث، بما في ذلك خُطَبِه التي اعتبرها البعض معاديةً للسامية، وقد كُشف عن كونه عضوًا في محفل بروباغندا بيو الماسوني (P2)، الذي يعتبر دولة ضمن دولة، ويعتبر أيضًا مسؤولًا عن الفساد في الأوساط رفيعة المستوى، وعن التلاعبات السياسية. حوكم إيمانويل في فرنسا بتهمة القتل، وبرئ من جرم القتل غير القانوني، إلّا أنّه أُدين بجرم حيازة الأسلحة النارية. في 16 يونيو من عام 2006، وعقب تحقيق بدأه جون وودكوك من مكتب المدعي العام في بوتينزا بإيطاليا، أُلقي القبض على فيتوريو إيمانويل بتهمة التنظيم الإجرامي والابتزاز والتآمر والفساد واستغلال الآخرين لأغراض الدعارة بدأت محاكمة إيمانويل بهذه التهم في بوتينزا بإيطاليا في 21 ديسمبر من عام 2009، وحصل على براءته من جميع التهم الموجهة إليه في الفترة ما بين عامي 2007 و 2010.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.