فيرايزون للاتصالات اللاسلكية

فيرايزون وايرلس (بالإنجليزية: Verizon Wireless)‏ (اختصارًا إلى فيرايزون) هي شركة اتصالات أمريكية تقدم منتجات وخدمات لاسلكية. إنه قسم من فيرايزون للاتصالات. تعد فيريزون وايرلس ثاني أكبر شركة اتصالات لاسلكية في الولايات المتحدة، حيث بلغ عدد المشتركين فيها 120.3 مليون مشترك بنهاية الربع الثالث من عام 2020.

فيرايزون وايرلس
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
2000
الشكل القانوني
موقع الويب
(الإنجليزية) www.verizonwireless.com
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الصناعات
صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية — صناعة الهواتف المحمولة
المنتجات
أهم الشخصيات
المالك
المؤسس
الموظفون
87000

يقع المقر الرئيسي للشركة في باسكنج ريدج، نيوجيرسي. تأسست في عام 1998 كمشروع مشترك بين شركة الاتصالات الأمريكية بيل أتلانتيك، والتي ستصبح قريبًا فيرايزون للاتصالات، وشركة الاتصالات البريطانية متعددة الجنسيات فودافون. أصبحت فيرايزون للاتصالات المالك الوحيد في عام 2014 بعد شراء حصة فودافون البالغة 45 في المائة في الشركة.

تدير شبكة الجيل الرابع تطور طويل الأمد وطنية تغطي حوالي 98 بالمائة من الولايات المتحدة. السكان، الذين فازوا في ديسمبر 2015 أو تعادلوا للحصول على أعلى مرتبة الشرف في كل فئة من تقارير روت ماتريكس روت سكور. تقدم فيريزون وايرلس خدمات الهاتف المحمول من خلال مجموعة متنوعة من الأجهزة. يغطي برنامج تطور طويل الأمد في ريف أمريكا، الذي يشارك فيه 21 شركة اتصالات ريفية، 2.7 مليون مستخدم محتمل في 169 مقاطعة ريفية. أعلنت شركة فيريزون وايرلس في عام 2015 أنها تعمل على تطوير شبكة الجيل الخامس.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.