فيكتوريا أميرة هسن والراين

كانت الأميرة فيكتوريا، التي تتولى ولاية هسن والراين، وكانت تُعرف لاحقًا ب "فكتوريا مونتباتن"، مركيزة من ميلفورد هافن (فيكتوريا ألبرتا، إليزابيث ماتيلد ماري، 5 أبريل 186324 سبتمبر 1950) كانت هي ابنة لويس الرابع الكبرى دوق هيسن والراين (1837- 1892)، وزوجته الأولى هي الأميرة أليس، أميرة المملكة المتحدة (1843- 1878ابنة الملكة فيكتوريا و ألبرت أمير ساكس كوبورغ و غوتا.

فيكتوريا أميرة هسن والراين
Photograph by Alexander Bassano, c. 1878

معلومات شخصية
الاسم الكامل Victoria Alberta Elisabeth Mathilde Marie
الميلاد 5 أبريل 1863(1863-04-05)
قصر وندسور, إنجلترا
الوفاة 24 سبتمبر 1950 (87 سنة)
قصر كنسينغتون, لندن
سبب الوفاة التهاب القصبات  
مكان الدفن Whippingham, وايت (جزيرة)
تاريخ الدفن 28 September 1950
الإقامة تشيتشستر  
مواطنة ألمانيا  
الزوج لويس أمير باتنبرغ
(m. 1884; d. 1921)
أبناء لويزا مونتباتن
أليس أميرة باتنبرغ
جورج مونتباتن ماركيز ميلفورد هافن
لويس مونتباتن  
الأب لويس الرابع دوق هسن
الأم أليس أميرة المملكة المتحدة
إخوة وأخوات
عائلة آل هسن 
نسل أليس أميرة باتنبرغ
لويزا مونتباتن
جورج مونتباتن ماركيز ميلفورد هافن
لويس مونتباتن
الحياة العملية
المهنة مساعدة شخصية  

توفت والدتها عندما كان شيقيقها وشقيقاتها في سن الصغر والذي تسبب في تحملها مسؤولية إخوتها في وقت مبكر. تزوجت ابن عم والدها الأول، لويس أمير باتنبرغ، وهو ضابط في الأسطول الملكي للولايات المتحدة. وقد تزوجته في زواج حب وقضت معظم حياتها في مختلف أنحاءأوروبا في مشاركات زوجها في الأسطول وزيارة العديد من أقاربها الملكيين. وكانت عائلتها تنظر إليها على أنها متحررة في نظرتها للمستقبل، صريحة ومستقيمة، عملية، ومشرقة. أثناء الحرب العالمية الأولى، تخلت هي وزجها عن ألقابهما الألمانية واتخذا لقب "مونتباتن" البريطاني، وهو ترجمة إنجليزية للقب الألماني "باتنبرغ"، واثنين من أخواتها – إليزابيث و أليكس"، اللتان تزوجتا في العائلة الإمبراطورية الروسية- اغتالهما الثوار الشيوعيون. وكانت فيكتوريا جدة الأميرة "فيليب" من ناحية الأم، هو دوق أدنبرة، زوج الملكة إليزابيث الثانية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.