فيلم إباحي

الفيلم الإباحي هو فيلم منتج بغرض تقديم إثارة جنسية للمشاهد، وغالبًا ما يتضمن تصويرًا لنشاط جنسي. الأفلام الإباحية في الوقت الحالي تنشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي وكانت سابقاً تباع أو تؤجر على أقراص دي في دي، كما قد تقدم عبر القنوات الفضائية، أو قنوات الكيبل، أو في سينمات البالغين.

ظهرت الأفلام الإباحية منذ اختراع التصوير المتحرك في ثمانينات القرن التاسع عشر، وتشترك الأفلام الإباحية في الكثير من السمات مع المواد الإباحية و الإيروسية الأخرى مثل المجلات الإباحية، والصور الإباحية.

ومنذ ظهورها وحتى أوائل السبعينيات من القرن العشرين كان تداول الأفلام الإباحية يتم في الخفاء، حيث كانت شبه مجرمة قانونًا في معظم دول العالم. لكن منذ السبعينيات بدأت تحمل صفة شبه شرعية وكان يتم تداولها على نطاق واسع في الولايات المتحدة ومعظم دول أوروبا و اليابان. ومنذ بداية الثمانينيات بدأ توزيع أشرطة الفيديو الإباحية على نطاق واسع واكتسبت وضعًا قانونيًا لا يمكن معه ملاحقتها إذا التزمت بشروط معينة. كما ساهم ظهور شبكة الإنترنت في أواخر التسعينيات وبداية القرن الحادي والعشرين في انتشار الأفلام الإباحية بصورة كبيرة جدًا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.