فيلم إثارة

يعرّف إيريك ر. ويليامز كاتب السيناريو والباحث أفلام الإثارة بصفتها نوعًا من أحد عشر نوعًا فائقًا في تصنيف كتاب السيناريو الخاص به، مدعيًا أن جميع الأفلام الروائية الطويلة يمكن تصنيفها حسب هذه الأنواع الفائقة. الأنواع العشرة الأخرى هي الحركة، الجريمة، الفانتازيا، الرعب، الرومانسي، الخيال علمي، فترة الحياة، الرياضة، الحرب والويسترن. عادة ما تُدمج أفلام الإثارة مع أنواع أخرى فائقة. تشمل الأنواع المدمجة عادةً: أفلام الحركة والإثارة والخيال العلمي والإثارة. تشترك أفلام الإثارة أيضًا في علاقة وثيقة مع أفلام الرعب، وكلاهما يثير التوتر. في الحبكات حول الجريمة، تركز أفلام الإثارة بشكل أقل على المجرم أو المخبر وأكثر على توليد الإثارة. تشمل الموضوعات المشتركة، الإرهاب والتآمر السياسي والمطاردة والمثلثات الرومانسية التي تؤدي إلى القتل.

في عام 2001، اختار المعهد الأمريكي للأفلام أفضل 100 فيلم أمريكي مثير جدًا ويحفز الأدرينالين في كل العصور. كان يجب أن تكون الأفلام المرشحة 400 فيلم أمريكي الصنع «بعثت وأغنت التراث السينمائي الأمريكي». كما طلب المعهد الأمريكي للأفلام من المقيّمين النظر في التأثير الكلي الذي يحفز الأدرينالين لفن الفيلم وحرفته.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.