فيلم حربي

الفيلم الحربي هو نوع من الأفلام يهتم بالحرب، وعادة ما يكون عن المعارك البحرية أو الجوية أو البرية، وتكون المشاهد القتالية أساسية في الدراما. ارتبط بقوة مع القرن العشرين. تعني الطبيعة المصيرية لمشاهد المعارك أن أفلام الحرب غالبًا ما تنتهي بها. تشمل موضوعاتها القتال، والبقاء والهروب، والصداقة الحميمة بين الجنود، والتضحية، وعدم جدوى المعركة والوحشية، وآثار الحرب على المجتمع، والقضايا الأخلاقية والإنسانية التي تثيرها الحرب. غالبًا ما تُصنف أفلام الحرب حسب بيئتها، مثل الحرب الكورية، ويكون عادة الموضوع الأكثر شعبية هو الحرب العالمية الثانية. قد تكون القصص الموجودة خيالًا أو دراما تاريخية أو سيرة ذاتية. لاحظ النقاد أوجه تشابه بين الفيلم الغرب الأمريكي وفيلم الحرب.

تملك دول مثل الصين وإندونيسيا واليابان وروسيا تقاليدها الخاصة في أفلام الحرب، والتي تتمحور حول حروبها الثورية الخاصة، ولكنها تتخذ أشكالًا متنوعة من الحركة والدراما التاريخية، وحتى الرومانسية في زمن الحرب.

تشمل الأنواع الفرعية، التي ليست بالضرورة مميزة، مناهضة الحرب والكوميديا والرسوم المتحركة والدعاية والأفلام الوثائقية. هناك أيضًا أنواع فرعية مماثلة من أفلام الحرب في مسارح محددة مثل الصحراء الغربية لشمال إفريقيا والمحيط الهادئ في الحرب العالمية الثانية أو فيتنام أو الحرب السوفيتية الأفغانية. وأفلام تدور أحداثها في مجالات محددة من الحرب، مثل المشاة والجو والبحر والغواصات أو معسكرات أسرى الحرب.

يعرّف كاتب السيناريو والباحث إيريك ر. ويليامز أفلام الحرب على أنها واحد من أحد عشر نوعًا في تصنيف كتاب السيناريو الخاص به، مدعيًا أنه يمكن تصنيف جميع الأفلام الروائية الطويلة حسب هذه الأنواع. الأنواع العشرة الأخرى هي الأكشن والجريمة والفانتازيا والرعب والرومانسية والخيال العلمي وشريحة الحياة والرياضة والإثارة وغرب الأمريكية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.