فيلم رومانسي

الأفلام الرومانسية هي قصص حب رومانسية تُسجل في وسائل الإعلام المرئية لبثها في المسارح والتلفزيون، والتي تركز على الحب والعاطفة والمشاركة الرومانسية العاطفية للشخصيات الرئيسية والرحلة التي يأخذها حبهم من خلال المواعدة أو الخطوبة أو الزواج. تجعل الأفلام الرومانسية قصة الحب الرومانسية أو البحث عن الحب القوي والنقي والرومانسية محور الحبكة الرئيسي. من حين لآخر، يواجه العشاق الرومانسيون عقبات مالية أو مرض جسدي أو أشكال مختلفة من التمييز أو القيود النفسية أو الأسرة التي تهدد بقطع اتحاد حبهم. كما هو الحال في جميع العلاقات الرومانسية القوية والعميقة والوثيقة، تدخل توترات الحياة اليومية والإغراءات (الخيانة الزوجية) والاختلافات في التوافق في حبكات الأفلام الرومانسية.

غالبًا ما تستكشف الأفلام الرومانسية الموضوعات الأساسية للحب من النظرة الأولى، الحب بين الشباب والكهولة والحب الرومانسي غير المتبادل والحب الهوسي والحب العاطفي والحب الروحي والحب/ الرومانسية المحرمة والحب الأفلاطوني والحب الجنسي والعاطفي وحب التضحية والحب المتفجر والمدمر والحب المأساوي. تمثل الأفلام الرومانسية هروبًا وتخيلات رائعة للمشاهدين، خاصةً إذا تغلب الشخصان أخيرًا على الصعوبات التي يواجهونها، وأعلنوا عن حبهما، وعاشوا حياتهم بسعادة دائمة، ما يعني ضمناً لم الشمل والقبلة الأخيرة. في المسلسلات التلفزيونية الرومانسية، قد تتطور مثل هذه العلاقات الرومانسية على مدى العديد من الحلقات و/أو قد تتشابك الشخصيات المختلفة في أدوار رومانسية مختلفة.

يعرّف كاتب السيناريو والباحث إيريك ر. ويليامز الأفلام الرومانسية كواحد من أحد عشر نوعًا كبيرًا في تصنيف كتاب السيناريو الخاص به، مدعيًا أنه يمكن تصنيف جميع الأفلام الروائية الطويلة حسب هذه الأنواع الكبيرة. الأنواع العشرة الأخرى هي الحركة والجريمة والفانتازيا والرعب والخيال علمي وجزء الحياة والرياضة والإثارة والحرب والويسترن.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.