فيليب الثاني (إمبراطور)

ماركوس يوليوس سيفيروس فيليبوس (باللاتينية: Marcus Julius Severus Philippus)‏، المعروف أيضًا باسم فيليبوس الثاني، وفيليب الثاني وفيليب الأصغر (238-249) كان ابن الإمبراطور الروماني فيليب العربي وولي عهده من زوجته مارسيا أوتاسيليا سيفيرا. وبحسب دليل نقودي، فقد كان لديه أخت تدعى جوليا سيفيرا أو سيفيرينا، التي لا تذكرها المصادر الأدبية الباقية، وشقيق يدعى كوينتوس فيليبوس سيفيروس.[بحاجة لمصدر]

فيليب الثاني
(باللاتينية: Marcus Iulius Severus Philippus)‏ 

معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 237
الوفاة 249
روما
مواطنة روما القديمة  
الأب فيليب العربي
الأم مارسيا أوتاسيليا سيفيرا
منصب
سبقه فيليب العربي (وحده)
خلفه ديكيوس وهيرينيوس اتروسكوس
الحياة العملية
المهنة سياسي  

عندما أصبح والده إمبراطورًا في العام 244، عُين فيليب الأصغر قيصرًا. وفي العام 247 عُين قنصلًا، ورُقي لاحقًا إلى رتبة أغسطس وحاكم مشارك. كانت فترة حكمهما خلال الذكرى الألف لتأسيس روما، وتم التخطيط لألعاب ونظارات رائعة للاحتفال.

يقول المؤرخون القدماء أن فيليب العربي وفيليب الثاني قُتلا في معركة على يد ديكيوس عام 249. يقول المؤرخون المعاصرون أنه عندما وصلت أخبار وفاة فيليب العربي إلى روما، قُتل فيليب الثاني على يد الحرس البريتوري وهو في سن الثانية عشرة. كان فيليب الثاني الحاكم الوحيد للإمبراطورية بعد خريف 249. كان عمره أقل من 12 عامًا عندما أصبح إمبراطورًا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.