فيليب بولمان

السير فيليب بولمان، الحاصل على رتبة الإمبراطورية البريطانية، وعضو الجمعية الملكية للأدب (ولد في 19 أكتوبر 1946) هو روائي إنجليزي. وهو مؤلف العديد من الكتب الأكثر مبيعًا، بما في ذلك ثلاثية الفنتازيا هيز دارك ماتيريالز (مواده المظلمة) والسيرة الذاتية الخيالية للمسيح، ذا غود مان جيسيس أند ذا سكاونريل كرايست. في عام 2008، صنفت صحيفة ذا تايمز بولمان كواحد من «أفضل 50 كاتب بريطاني منذ عام 1945». في استطلاع عام 2004 لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، حصل بولمان على المرتبة الحادية عشر من بين الأشخاص الأكثر نفوذًا في الثقافة البريطانية. حصل على لقب فارس في حفل تكريم العام الجديد 2019 عن «خدماته المقدمة في الأدب».

فيليب بولمان
 

معلومات شخصية
الميلاد 19 أكتوبر 1946 (75 سنة) 
نورتش  
مواطنة المملكة المتحدة  
عضو في الجمعية الملكية للأدب  
الحياة العملية
الحركة الأدبية إلحاد  
المدرسة الأم كلية إكستر  
المهنة كاتب ،  وروائي ،  وأستاذ جامعي ،  وكاتب مسرحي ،  وأمين مكتبة ،  وكاتب للأطفال ،  ومنتج منفذ  ،  وراوي كتب صوتية   
اللغات الإنجليزية  
موظف في جامعة أوكسفورد  
أعمال بارزة مواده المظلمة  
تأثر بـ هاينريش فون كلايست ،  ووليم بليك ،  وجون ميلتون  
التيار إلحاد  
الجوائز
جائزة أستريد ليندغرين التذكارية  (2005)
جائزة نستلة لكتب الأطفال  (عن عمل:The Firework-Maker's Daughter ) (1996)
زميل في الجمعية الملكية للأدب   
 نيشان الامبراطورية البريطانية من رتبة قائد   
 لقب فارس   
التوقيع
 
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 
IMDB صفحته على IMDB 
بوابة الأدب

فاز المجلد الأول من ثلاثية مواده المظلمة، نورثرن لايتس، بميدالية كارنيجي لعام 1995 من جمعية المكتبات، ككتاب الأطفال الإنجليزي المتميز لهذا العام. في الذكرى السبعين للميدالية، صُنف ضمن أفضل عشرة أعمال من قبل لجنة تألفت لإجراء اقتراع لانتخاب الكتب المفضلة لدى الجمهور. حصل على تصويت الجمهور ضمن تلك القائمة القصيرة وفاز بميدالية كارنيجي في يونيو عام 2007. اقتُبس عنه فيلم تحت عنوان الكتاب الأمريكي، ذا غولدن كومباس (البوصلة الذهبية). في عام 2003، احتلت ثلاثية مواده المظلمة المرتبة الثالثة في استطلاع القراءة الكبرى في بي بي سي، وهو استطلاع لأفضل 200 رواية صوّت لها الجمهور البريطاني.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.