فينلاند

فينلاند ، فينلاند أو وينلاند (Old Norse: Vínland) هي منطقة أمريكا الشمالية الساحلية التي استكشفها نورس فيكنجز ، حيث هبط ليف إريكسون لأول مرة حوالي 1000 م ، قبل حوالي خمسة قرون من رحلات كريستوفر كولومبوس وجون كابوت. كان فينلاند هو الاسم الذي أطلق على أمريكا الشمالية بقدر ما تم استكشافه من قبل الإسكندنافيين ، ويفترض أنه يشمل كل من نيوفاوندلاند وخليج سانت لورانس حتى شمال شرق نيو برونزويك (حيث توجد كروم العنب).

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أبريل 2020)

في عام 1960 ، تم العثور على أدلة أثرية للموقع النرويجي الوحيد المعروف في أمريكا الشمالية (خارج جرينلاند) في لانس أو ميدوز على الطرف الشمالي من جزيرة نيوفاوندلاند. قبل اكتشاف الأدلة الأثرية ، كان فينلاند معروفًا فقط من القصص القديمة النوردية وتاريخ العصور الوسطى. أثبت اكتشاف عام 1960 استكشاف اللغة الإسكندنافية قبل العصر الكولومبي لأمريكا الشمالية القارية. قد تتوافق L'Anse aux Meadows معسكر Straumfjörð المذكور في ملحمة Erik the Red.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.