قائمة أطول الجسور المعلقة

قائمة أطول الجسور المُعلَّقة في العالم هي قائمة بأطول الجسور المُعلَّقة بناءً على طول البحر الرئيسي للجسر (أطول قطعة بين الركائز)، حيث يُعتَبر قياس هذه المسافة الأكثر شيوعًا في قياس طول الجسور المُعلَّقة نسبةً إلى حجومها، وغالبًا ما يرتبط مع ارتفاع الأبراج الحاملة للجسر والتصميم الهندسي والإنشائي له.

في حال كان للجسر أكثر من طول بحر بين الركائز، فلا يعني ذلك بالضرورة أن الجسر أطول من الشاطئ إلى الآخر. وتُعتبر الجسور المُعلَّقة الأكثر طولاً من حيث طول البحر بين جميع أنواع الجسور. في حين يليها تصميم الجسور المحمولة بالكوابل العملي للامتداد لأكثر من كيلومتر. لذلك، تُعتبر الجسور السبعة عشر الأولى من القائمة التاليّة الأطول بطول البحر بين جميع الجسور الحاملة للمركبات في جميع تصنيفات الجسور الأخرى (باستثناء الجسور العائمة).

يُعد جسر أكاشي كايكو في اليابان منذ 1998 الأطول في العالم بطول بحر يبلغ 1,991 مترًا. كما يُتوقع أن يحطِّم جسر جاناكالي 1915 قيد الإنشاء في تركيا هذا الرقم بطول يبلغ 2,023 مترًا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.