قائمة أكثر أنظمة ألعاب الفيديو مبيعا

نظام ألعاب فيديو هو جهاز حاسوبي موحد مناسب لألعاب الفيديو والذي يتطلب شاشة أو تلفاز ليكون وحدة إخراج. أيدي التحكم المحمولة تستخدم بكثرة بصفتها أجهزة إدخال. أنظمة ألعاب الفيديو قد تسخدم وحدة تخزين أو أكثر مثل الأقراص الصلبة والأقراص البصرية وبطاقات الذاكرة للمحتوى. إنهم يزنون ما بين 0.9 و4 كغم في المتوسط، معظمهم كالمكعبات شكلاً، وحجمهم المدمج يسمح لهم بالاستخدام بسهولة في مختلف الأماكن التي بها مخرج كهربائي. كل نظام منهم عادةً ما تطوره مؤسسة فردية. المنصات المخصصة يمكنها فقط تشغيل الألعاب المدمجة. أنظمة ألعاب الفيديو عامةً تُوصَف على أنها "مخصصة" لتمييزها من الحاسوب الشخصي الأكثر تنوعًا وإلكترونيات استهلاكية أخرى. مهندس شركاء ساندرز رالف باير مع موظفي الشركة بيل هاريسون وبيل روش رخصوا تقنيتهم للعب على التلفاز لمصنع تلفاز حديث رائد ماغنافوكس. هذا تسبب في إصدار ماغنافوكس أوديسي في 1972 — أول نظام ألعاب فيديو متاح تجاريًا.

جزء من سلسلة عن:
ألعاب الفيديو

منصة ألعاب فيديو محمولة يدويا هو جهاز خفيف بشاشة مدمجة وأزرار تحكم وسماعات ولها قابلية تنقل أعلى من منصات ألعاب الفيديو الأساسية. إنها تستطيع لعب عدة ألعاب بعكس الأجهزة المكتبية وأجهزة الألعاب الإلكترونية المحمولة. الأجهزة المكتبية وأجهزة الألعاب الإلكترونية المحمولة من سبيعنيات وثمانينيات القرن العشرين هم سلائف منصات الألعاب المحمولة. ماتيل قدمت أول لعبة إلكترونية محمولة مع إصدار 1977 من أوتو ريس. لاحقًا، عدة شركات منهم كوليكو وميلتون برادلي — صنعوا لعبتم الفردية أو أجهزة الألعاب المكتبية الخفيفة أو المحمولة. أقدم منصة ألعاب محمولة بخراطيش قابلة للتبديل مايكروفيجن من إنتاج ميلتون برادلي في 1979. نينتندو يُنسب لها نشر مبدأ المنصة المحمولة بإصدار غيم بوي في 1989 وتستمر في الهيمنة على سوق المنصات المحمولة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.