قائمة أهداف تييري هنري الدولية

تييري هنري هُو لاعب كرة قدم فرنسي سابق، مثَّل فرنسا. خلال مسيرته الدولية لعب 123 مُباراة وسجَّل فيها 51 هدفًا. ظهر هنري لأول مرَّة ضد جنوب أفريقيا في الفوز 2-1 في أكتوبر 1997، وجاء هدفه الدولي الأول في كأس العالم 1998 ضد نفس المُنتخب. اعتبارًا من أكتوبر 2015، أصبح هنري هداف المُنتخب الفرنسي وثاني أكثر من ظهر لبلاده. تخطَّى هِنري الرقم القياسي السابق في تسجيل الأهداف، الذي سجله ميشيل بلاتيني في أكتوبر 2007 عندما سجل هدفين ضد ليتوانيا ليصل رصيدهُ إلى 43 هَدفًا. تقاعد هنري دوليًا في يوليو 2010 بعد مسيرة 13 عامًا، وخاض آخر ظُهورٍ له بديلًا أمام جنوب أفريقيا في مُشاركة فرنسا «الكارثية» في كأس العالم 2010. سجل هدفه الواحد والخمسون والأخير لمُنتخبه ضد النمسا في أكتوبر 2009.

لم يُسجِّل هنري أي هاتريك، ولكنَّه سجَّل هدفين في مُباراة واحِدة في سبع مُناسبات. سجل أربعة أهداف ضد مالطا أكثر من أي مُنتخب آخر، وسجل في تصفيات مُتتالية لبطولة أمم أوروبا 2004. جاء أكثر من نصف أهداف هنري في المُباريات المحلية، وسجل 31 من أهدافه الإحدى والخمسين في فرنسا، بما في ذلك عشرون هدفًا على أرضية ملعب فرنسا.

سجَّل هنري 16 هدفًا من أهدافه في مُباريات ودية. وأحرز أربعة أهداف في كأس القارات 2003 مما جعلهُ هداف البطولة وأهلهُ لمرحلة التصويت لجائزة «أفضل لاعب في البُطولة». وسجَّل اثني عشر هدفًا في تصفيات بطولة أمم أوروبا، من بينهم ستة أهدافٍ في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2004، حيثُ حاز على المركز الثالث في قائمة هدَّافي التَّصفيات بعد السلوفيني إرمين سيلياك والإسباني راؤول غونزاليس.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.