قائمة إنجازات كريستيانو رونالدو

على مدار مسيرته المهنية، حصل لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو على خمس جوائز كرة ذهبية، [الأكثر] بين اللاعبين الأوروبيين. يُعتبر رونالدو أحد أكبر لاعبي كرة القدم على عبر التاريخ، ويحمل رونالدو الرقم القياسي لأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا (130، بالإضافة إلى 1 في مباريات التصفيات)، وبطولة أمم أوروبا (9)، وكأس العالم للأندية (7)، ونهائيات دوري الأمم الأوروبية (3)، وكذلك الأكثر تسجيلًا للأهداف في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا (17). وهو أيضًا أكثر من مرر تمريرات حاسمة في دوري أبطال أوروبا (40). وقد سجل 750 هدفًا رسميًا وصنع 221 هدف خلال مسيرته مع الأندية والمنتخب.

جماعيا، رونالدو فاز ما بين 30 و33 لقب في مسيرته المهنية، من ضمنها سبعة ألقاب في الدوري وخمس كؤوس في دوري أبطال أوروبا وبطولة أمم أوروبا مرة واحدة. وقد حصل أيضا على 16 ألقاب من مسابقات ودية. وبشكل عام، فاز بأكثر من 300 جائزة وميدالية بحلول مايو 2019، ويعود بعضها إلى طفولته.

تم تصنيفه من قبل إي إس بي إن كأشهر رياضي في العالم وهو الشخص الأكثر متابعة على فيسبوك وإنستغرام.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.