قائمة الأفلام التي اعتبرت الأفضل

في حين لا يوجد اتفاق عام على ما هو أعظم فيلم ، فإن العديد من المنظمات والمنشورات حاولت تحديد ماهية الأفلام التي تعد الأفضل. وقد ورد ذكر كل فيلم مذكور هنا في مسح إحصائي بارز، سواء كان استطلاع الرأي شعبيا، أو استطلاع الرأي بين النقاد السينمائيين. تركز الكثير من هذه المصادر على الأفلام الأمريكية أو كانت استطلاعات الرأي تجرى بين رواد السينما الناطقين بالإنجليزية ولكن هؤلاء الذين يعتبرونها الأفضل داخل كل منهم كما شملت القائمة البلدان هنا. تعتبر العديد من الأفلام على نطاق واسع بين أفضل الأفلام من أي وقت مضى، سواء كانت تظهر في رقم 1 على كل قائمة أم لا. على سبيل المثال، فإن الكثيرين يعتقدون أن أورسون ويلز المواطن كين هو أفضل فيلم من أي وقت مضى، ويبدو كما # 1 على قائمة أفضل أفلام AFI، في حين أن الخلاص من شاوشانك هو رقم # 1 على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت أعلى 250، في حين حرب النجوم الجزء الخامس: الإمبراطورية تعيد الضربات هو # رقم 1 على قائمة مجلة الإمبراطورية أعلى قائمة 301.

ينبغي النظر إلى أن أي من الاستطلاعات التي أنتجت هذه الاستشهادات ينبغى النظر إليها كإجراء علمي يستند إلى جماهير مشاهدة الفيلم. كل ذلك قد يعاني من آثار الإحصاءات التي تستند على أساس تزوير الإقتراع أو انحراف ال تركيبة سكانية أو الإنترنت - جمهور المشاركين غير معروف اختاروها بأنفسهم . منهجية بعض الدراسات قد يكون مشكوكا فيها. في بعض الأحيان (كما في حالة معهد الفيلم الأمريكي) الذي يطلب من الناخبين اختيار الأفلام من قائمة محدودة من الإدخالات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.