قائمة الألبومات الأكثر مبيعا في العالم

هذه قائمة بالألبومات الأكثر مبيعاً في العالم. المعيار المعتمد في القائمة هو أن البيانات يجب أن تكون قد نُشرت من قبل مصدر موثوق به وأن يكون الألبوم قد باع ما لا يقل عن 20 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

يمكن أن تضم القائمة أي نوع من الألبومات بما فيها ألبومات الإستديو أو ألبومات أنجح الأغاني من قبل فنان أو فرقة أو الألبومات تجميعية أو ألبومات أشترك فيها أكثر من فنان أو ألبومات الموسيقا التصويرية أو ألبومات الريمكس.

يعد ألبوم "ثريلر" (بالإنجليزية: Thriller)‏ لمايكل جاكسون حسب التقديرات الألبوم الأكثر مبيعاً مع مبيعات وصلت ما بين 51 مليون و 56 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، ما يجعله الألبوم الأكثر مبيعاً في التاريخ. كما أن جاكسون يعد حالياً صاحب أكبر عدد من الألبومات على القائمة مع خمسة ألبومات وتحتل مادونا المرتبة الثانية بأربعة ألبومات ويليها في المركز الثالث كل من فرقة البيتلز وويتني هيوستن وسيلين ديون فلكل واحد منهم 3 ألبومات على القائمة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.