قائمة الاتحادات الرياضية الدولية

هذه قائمة بالاتحادات الرياضية الدولية، كل منها يعمل كهيئة إدارية غير حكومية لرياضة معينة ويدير رياضتها على المستوى العالمي، وغالبًا ما تصنع القواعد، وتروج للرياضة للمشاهدين والمشجعين المحتملين، وتطوير اللاعبين المحتملين وتنظيم البطولات العالمية أو القارية. قد تشرف بعض الاتحادات الرياضية الدولية مثل الاتحاد الدولي للسباحة والاتحاد الدولي للتزلج على أنشطة متعددة يشار إليها بلغة مشتركة على أنها رياضات منفصلة: تحكم FINA، على سبيل المثال ، السباحة والغطس والسباحة المتزامنة وكرة الماء باعتبارها تخصصات منفصلة داخل رياضة واحدة "الألعاب المائية".

تشكل الاتحادات الرياضية الدولية جزءًا لا يتجزأ من الحركات الأولمبية وأولمبياد المعاقين. يتم تمثيل كل رياضة أولمبية من قبل الاتحاد الرياضي الدولي الخاص بها ، والذي بدوره يساعد في إدارة الأحداث الخاصة بكل منها خلال الألعاب. لكي تصبح الرياضة رياضة أولمبية ، يجب الاعتراف بالاتحاد الرياضي الدولي الخاص بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

وبالمثل ، يجب الاعتراف بالاتحاد الرياضي الدولي من قبل اللجنة البارالمبية الدولية لكي تصبح رياضته رياضة بارالمبية، على الرغم من أنه في الحالة الأخيرة، فإن العديد من الرياضات البارالمبية تُدار من قبل لجنة مخصصة من اللجنة البارالمبية الدولية نفسها، تحت العلامة التجارية العالمية لذوي الاحتياجات الخاصة، على سبيل المثال : ألعاب القوى في سباقات المضمار والميدان للرياضيين المعاقين تحكمها IPC نفسها، تحت اسم World Para Athletics. تخضع الرياضات البارالمبية الأخرى لهيكل المكافئ القادر جسديًا: على سبيل المثال، يحكم الاتحاد الدولي للدراجات كل من ركوب الدراجات البدني والبارالمبي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.