قائمة بلديات هولندا

يوجد في هولندا 355 بلدية (بالهولندية: Gemeenten) و3 هيئات عامة (Lichamen openbare)، ويشار إليها أيضاً في هولندا باسم "البلديات الخاصة (Bijzondere gemeenten)". البلديات هي تقسيم إداري من المستوى الثاني في هولندا وتقسيمات فرعية من مقاطعاتها التابعة لها. وتقوم الحكومة المركزية بإيكال المهام لها، ويحكمها مجلس البلدية الذي يُنتخب كل أربع سنوات. وقد خفضت عمليات الدمج البلدية إجمالي عدد البلديات بمقدار الثلثين منذ تم إنشاء حدودها الرسمية الأولى في منتصف القرن التاسع عشر الميلادي. وتنقسم البلديات بدورها بشكل غير رسمي إلى مناطق وأحياء لأغراض إدارية وإحصائية.

هذه القائمة تخضع حاليًا للمراجعة بهدف تقييمها لتحسينها أو لإزالتها من المحتوى المتميز في الموسوعة. يُمكنك المساهمة في صيانة المقالة لتتوافق مع معايير القوائم المختارة، أو من خلال إبداء الرأي في حالتها في صفحة مراجعتها.
تاريخ بداية المراجعة: 22 يوليو 2020

وتتنوع أحجام هذه البلديات بشكل كبير، فتعتبر بلدية فيسترفورت هي أصغر البلديات (7.84 كم2) (3,03 ميل مربع) وسودفيست- فريسلان هي أكبرها بمساحة (841.56 كم2/ 324,93 ميل مربع). سخيرمونيكوخ هي البلدية الأقل سكاناً والأدنى كثافة سكانية (938 نسمة)، والكثافة (21 كم2/ 54 ميل مربع). أمستردام لديها أعلى السكان (810,909 نسمة)، في حين أن الأكثر اكتظاظاً بالسكان لاهاي بكثافة (6,131/ كم2) (15,880/ ميل مربع).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.