قائمة حالية لأسماء الزعماء حسب التاريخ

الترتيب التاريخي لرؤساء الدول هو قائمة مرتبة لرؤساء الدول حسب تاريخ تعينهم في منصب. وتشمل كل من رؤساء الدول ورؤساء الحكومات لبعض الدول مثل البرلمانية مرتبة حسب استلامهم لمواقعم الرسمية. و تحتوي القائمة على حوالي 374 شخص.

هذه هي قائمة قائمة من قادة الدولة الحاليين مرتبة حسب إستمرارهم في مناصب القيادة الوطنية. في البلدان التي بها رؤساء الدول ورؤساء الحكومات، يتم سرد كلا الشخصين. بالنسبة للقادة الذين شغلوا نفس المنصب في البلدان قبل استقلالها، يتم استخدام بداية ولايتهم، وليس الاستقلال.

يتم تضمين الرؤساء الحاليين في هذه القائمة، ولكن إذا كان أحد القادة له شروط غير متتالية، يتم سرد فقط فترة الخدمة الحالية.

الدول ذات السيادة حيث يختلف رئيس الدولة عن رئيس الوزراء هي أساسًا نظام برلماني. غالباً ما يحمل القائد كلا المنصبين في النظام الرئاسي أو الديكتاتوري. بعض الدول لديها نظام شبه رئاسي حيث يتم تنفيذ دور رئيس الوزراء من قبل كل من رئيس الوزراء المدرجة ورئيس الدولة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.