قائمة مفاتيح الاتصال الدولية

رموز الاتصال الدولية أو بدالة كل دولة أو كود الاتصال الدولي أو رمز الهاتف الدولي أو مفتاح المكالمات الهاتفية الدولية أو مفاتيح الاتصال الدولية، هو رقم اتحذه الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) لتسهيل الوصول لهاتف أي دولة. وهو تسلسل يتكون من رقم واحد أو اثنين أو ثلاثة أرقام من الأرقام العشرية (0-9) ؛ ويستخدم عند الاتصال فيما بين الدول، بحيث يميز كل دولة رقم خاص؛ مثال:

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

قالب:قائمةمصر غير مكتملة

عند الاتصال بدولة أخرى يقوم المتصل بطلب بـ: (فتح الخط الدولي إن لزم) (رمز الدولة) (رقم المنطقة) (رقم الهاتف). وفتح الخط الدولي يختلف من دولة لأخرى، وإن كان الشائع في 33 دولة أن يتم أولاً طلب صفرين متتاليين : 00. تم تعريفهم دولياً والاتفاق عليهم حسب ITU-T حسب القانونين E.123 و E.164. ورموز الاتصال الدولية تعتبر إحدى خطط ترقيم الهواتف في العالم، ويحتاجها المستخدم فقط في الاتصال على رقم التلفوني.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.