قائمة ملوك إنجلترا

تبدأ قائمة ملوك وملكات مملكة إنجلترا بألفريد الكبير، الذي حكم في البداية وسكس، إحدى الممالك الأنجلو سكسونية السبع التي شكلت فيما بعد إنجلترا الحديثة. صمم ألفريد نفسه ملكًا للأنجلو ساكسونيين منذ عام 886 تقريبًا، وعلى الرغم من أنه لم يكن أول ملك يدعي حكم كل من الإنجليز، إلا أن حكمه يمثل بداية أول خط ملوك غير منقطع يحكم كل إنجلترا، أسرة وسكس.

تبدأ قوائم ملوك إنجلترا من ألفريد العظيم، ملك وسكس، ومع ذلك لم يدعى ألفريد هذا اللقب، بحيث أن حفيده أثيلستان في 927 أصبح أول ملك لإنجلترا، واستمر هذا اللقب في وجود حتى عهد الملكة آن في 1707، بعد إعمال اتحاد مملكتين إنجلترا واسكتلندا، بحيث كانتا تحت عرش واحد منذ عام 1603، أن اغلب الذين حملوا هذا اللقب كانوا من الرجال، ومع ذلك ما يقرب ستة من النسوة حملنا هذا اللقب هذا اللقب وفضلاً عن ذلك كانتا أخيرتا ملكات اسكتلندا.

أحيانا تبدأ القوائم من أوفا من مرسيا، الذي كان مهيمناً في أواخر القرن الثامن، على الرغم من سلطته وقوته لم تساعده بحيث لم يمتد نفوذه إلى نورثمبريا ، في القرن التاسع مملكة وسكس أصبحت مهيمنة على باقي الممالك الإنجليزية الأخرى تحت سيطرة ملكها اغبرت.

تأسست إمارة ويلز في المملكة إنجلترا بموجب النظام الأساسي لرودلان في عام 1284 ، وفي 1301 الملك إدوارد الأول استثمرت ابنه البكر، ومستقبل الملك إدوارد الثاني، وأمير ويلز. منذ ذلك الوقت، باستثناء الملك إدوارد الثالث، تحمل الأبناء الأكبر لجميع ملوك الإنجليز هذا اللقب.

بعد وفاة الملكة إليزابيث الأولى دون قضية، في عام 1603 ، أصبح الملك جيمس السادس ملك اسكتلندا أيضًا جيمس الأول ملك إنجلترا، وانضم إلى تيجان إنجلترا واسكتلندا في اتحاد شخصي. بإعلان ملكي، صاغ جيمس نفسه "ملك بريطانيا العظمى" ، ولكن لم يتم إنشاء مثل هذه المملكة فعليًا حتى عام 1707 ، عندما اتحدت إنجلترا واسكتلندا لتشكيل مملكة بريطانيا العظمى الجديدة، مع وجود برلمان بريطاني واحد في وستمنستر، خلال فترة الحكم للملكة آن.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.