قائمة مواسم ريال مدريد

في عام 1902 تأسس نادي ريال مدريد الإسباني في العاصمة مدريد، وخلال تاريخ النادي الذي يمتد لاكثر من 116 عام شارك النادي في العديد من البطولات الأقليمية والمحلية والقارية، حيث تربع على عرش البطولات الأوروبية والمحلية. لعب النادي أول مباراة تنافسية في 13 مايو 1902. لعب ريال مدريد ضد الأندية المحلية في مختلف البطولات الإقليمية المتنازع عليها من 1902 إلى 1940. ومع ذلك، في عام 1929 أصبح النادي واحدة من الأعضاء المؤسسين في الدوري الأسباني، وهو الدوري المحلي الأسباني الأول. حيث يعتبر ريال مدريد هو النادي الوحيد مع نادي برشلونة وأتلتيك بيلباو الذين لم يهبطوا إلى دوري الدرجة الثانية ولعبوا في جميع المواسم.

من 1902 إلى 1929 فاز ريال مدريد خمس مرات في بطولة كأس الملك. وحقق ريال مدريد بداية ناجحة في الدوري الأسباني، ليحتل المركز الثاني في الموسم الأول للمسابقة، وفاز بالدوري في عام 1932 للمرة الأولى. في موسم 1947-1948، أنهى ريال مدريد المركز الحادي عشر، والذي يُعتبر أسوأ مركز للنادي في تاريخه. فاز ريال مدريد على الدوري الأسباني أربع مرات وكأس أوروبا خمس مرات خلال الخمسينات. ومع ذلك، كانت الفترة الأكثر نجاحا للنادي من حيث الألقاب المحلية في عقد الستينات. عندما فاز ريال مدريد بثمانية بطولات الدوري. وهو أيضاً فريق كرة القدم الإسباني الوحيد الذي فاز ببطولة الدوري خمس مرات متتالية، وهو إنجاز حققه في مناسبتين (1960-65 و1985-90).

في موسم 1955-56 حصل ريال مدريد على لقبه الأوروبي الأول، حينما فاز بافتتاحية بطولة كأس أوروبا (دوري أبطال أوروبا حالياً). وفاز ريال مدريد بالنسخ الخمس الأولى من المسابقة، وثمانية مرات أخرى، وكان آخرها في عام 2018 حينما فاز بالبطولة الثالثة على التوالي والرابعة في خمسة مواسم. ثلاثة عشر بطولة في دوري أبطال أوروبا هو الرقم القياسي للانتصارات من قبل أي ناد آخر. كما فاز النادي بكأس الاتحاد الأوروبي خلال موسم 1984-85 وحافظ على لقبه في العام التالي.

وقد فاز النادي ببطولة الدوري الاسباني 33 مرة، وكأس الملك 19 مرة، وكأس الدوري الاسباني مرة واحدة، والسوبر الإسباني 11 مرة (بما في ذلك كأس إيفا دوارتيودوري أبطال أوروبا 13 مرة، وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين، وكأس السوبر الأوروبي 4 مرات، وكأس الانتركونتيننتال ثلاث مرات وكأس العالم للأندية ثلاث مرات.

وتوضح الجداول التالية مواسم النادي محلياً وأوروبياً وعالمياً.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.