قاتل تسلسلي

القاتل المتسلسل (serial killer) هو عادةً شخص يقتل ثلاثة أشخاص أو أكثر، عادة ما يكون القتل لإشباع رغبات نفسية غير طبيعية، ويستمر ارتكاب جرائم القتل لأكثر من شهر وتشمل فترة زمنية كبيرة بينهما. تطبق السلطات المختلفة معايير مختلفة عند تعيين القتلة المتسلسلين. على سبيل المثال، فإن معظم السلطات حددت عتبة ثلاث جرائم قتل، لكن البعض الآخر يمدها إلى أربع أو يخفضها إلى جريمتين. يُعرّف مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) القتل المتسلسل بأنه "سلسلة من عمليتي قتل أو أكثر، تُرتكب كحدثين منفصلين، عادة ولكن ليس دائمًا، من جانب قاتل واحد يتصرف بمفرده".

لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة من الإنجليزية إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية، لا تتردد في الترجمة.

على الرغم من أن الإشباع النفسي هو الدافع المعتاد للقتل المسلسل، ينص مكتب التحقيقات الفيدرالي على أن دوافع القتلة التسلسليين يمكن أن تشمل الغضب والسعي وراء الإثارة والمكاسب المالية وجذب الانتباه. قد تتم محاولة القتل أو القتل بطريقة مماثلة. قد يكون للضحايا شيئًا مشتركًا، على سبيل المثال المظهر أو الجنس أو العرق. القاتل المتسلسل ليس قاتلًا جماعيًا، ولا قاتلًا سريعًا، على الرغم من أنه قد يكون هناك تداخل مفاهيمي بين القتلة المتسلسلين والقتلة المرحلين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.