قارب الكانو

قارب الكانو هو قارب أو زورق صغير ضيق خفيفة الوزن، عادة ما يكون مدبب في مقدمته ومؤخرته، يتحرك بواسطة واحدًا أو أكثر من الجالسين أو الرياضيين منحنيين وينطلق في اتجاهه باستخدام مجداف بريشة واحدة. وقد يكون أيضًا يستمد طاقته من الشراع أو محرك خارجي.

تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. (أكتوبر 2015)
تحتوي هذه المقالة اصطلاحات معربة غير مُوثَّقة. لا تشمل ويكيبيديا العربية الأبحاث الأصيلة، ويلزم أن تُرفق كل معلومة فيها بمصدر موثوق. فضلاً ساهم في تطويرها من خلال الاستشهاد بمصادر موثوقة تدعم استعمال المصطلحات المعربة في هذا السياق أو إزالة المصطلحات التي لا مصادر لها.(نقاش) (أكتوبر 2015)

وتختلف القوارب عن غيرها من المراكب والسفن:

  • فالقوارب الجلدية تستخدم مجداف بريشتين وعامة يكون سطحها مغلقًا.
  • وقوارب الجذف تتحرك بواسطة مجاديف ويكون اتجاه التجديف فيها إلى الوراء. قارب آديرونداك هو قارب جذف يحتوي على الخطوط ذاتها الموجودة في القارب العادي.
  • قارب التنين يشبه القارب الكبير ولكنه لا يعد زورقًا لأنه منذ إنشائه يختلف عن القوارب الأخرى.
  • قارب بيروجو، أو كاجوين يشبه القارب العادي ولكنه بقاع مسطح ويمكن تحريكه أو تسييره.
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.