قبعة مسطحة

نادي الرياضي بلونتار : ( #أتليتيك_بلونتار ) ، المختصر في CAP أو المعروف ببساطة بإسم فريق #الدئاب ، هو نادي #جزائري لكرة القدم مقره في #وهران بحي الشعبي #بلونتار .

تأسس النادي عام 1936 _ 24 ماي من مجموعة الكشافة الإسلامية من رجلين يدعى اسمهم : بن شاعة حاج الطاهر و بومدين بوزيد : عرف مشروع إنشاء النادي عراقيل كبيرة بسبب القوانين الصارمة للمستعمر #الفرنسي الذي يقيد النشاطات الرياضية للسكان المسلمين و تسببت هذه العراقيل إلى تبخر حلم إنشاء فريق إسلامي في منطقة غرب شمال #وهران لون الفريق الأخضر و الأبيض " الأخضر يرمز المنطقة معروفة بالزراعة و الأبيض يرمز إلى السلام .

التاريخ هذا الفريق لعب في عدة أقسام لعب في الدرجة الثانية و سقطة إلى القسم الثالث 4 سنوات لم يصعد الأسباب نقص التمويل لنادي في فترة الإستعمار . تطور النادي عدة مرات في الدرجة الثانية ، ولكن لم يصعد إلى الدرجة الأولى .

بعد استقلال #الجزائر ، إنضم Club Athletico Planteurs إلى البطولة الوطنية في معيار الشرف 1962-1963 ، في 7 أكتوبر 1962 ، نظمت البطولة على شكل 7 مجموعات من 10 أندية لكل منها . يبدأ Club Athletico Planters في المجموعة الثالثة من الغرب ، ثم يتطور إلى قسم الشرف سنة 1963-1964 بعد .

يلعب حاليا في قسم الشرف وهران D6 .

تاريخ النادي في كأس الجزائر . 1963-1964: شباب عين الترك 2-1 #أتليتيك_بلونتار (الجولة الثانية والثلاثون). 1964-1965: ترجي مستغانم 4-2 #أتليتيك_بلونتار (دور 16) . 2004-2005 : أمل مروانة 0-0 #أتليتيك_بلونتار s (الجولة الثانية والثلاثون). لاعبين سابقين

بن دحو عبد القادر _ بودية عامر _ بومدين بوزيد _ بن شاعة محمد _ زغلول مختار .

هذه الأسماء مدكورة فقط .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.