قرطاجنة (كولومبيا)

قرطاجنة أو كارتاخينا حسب لفظها بالإسبانية، واسمها الكامل كارتاخينا دي إندياس (بالإسبانية: Cartagena de Indias، تلفظ بالإسبانية: /kaɾtaˈxena ðe ˈindjas/)‏؛ مدينة وميناء بحري كولومبي يطل على الشواطئ الشمالية وهي عاصمة إقليم بولفار ويقطنها مليون وربع المليون نسمة، بناها سنة 1533 القائد الإسباني بدرو دي هيريديا وتم تسميتها نسبة إلى مدينة كارتاخينا، إسبانيا. والجدير بالذكر أن اليونسكو قد وضع في سنة 1984 كلاً من المدينة المسورة القديمة والقلعة التي بنيت لتكون مركز الوجود الإسباني في أمريكا في قائمة مواقع التراث العالمي رودريجو دي باستيداس كان الأولى في التسمية إلى قرطاجنة «المدينة البطولي». في 1502، في رحلة التي استمرت أربعة أشهر، رودريغو باستيداس اكتشف كوستا منطقة البحر الكاريبي كولومبيا، ومع أنها، خليج قرطاجنة الهندية، والذي عمد بواسطة وبالتالي تكون مغلقة كما وصفها من قرطاجنة، إسبانيا. وصوله اسم قرطاجنة الغرب في عام 1533 لتمييزه من قرطاجنة ليفانتي في إسبانيا، حيث كان معظمهم من البحارة من بيدرو هيريديا، الذين تأسست في إطار ذلك المكان (حيثما وجد الأصلية مستوطنة تسمى «الحبار») هي التي أجريتها مواتية جداً لساحة قوية.

  

قرطاجنة (كولومبيا)
(بالإسبانية: Cartagena de Indias)‏ 
 

علم شعار

 
خريطة الموقع

تاريخ التأسيس 1533 
تقسيم إداري
البلد كولومبيا
فنزويلا  
عاصمة لـ
التقسيم الأعلى إدارة بوليفار  
خصائص جغرافية
إحداثيات 10°25′25″N 75°31′31″W  
المساحة 572 كيلومتر مربع  
الارتفاع 2 متر  
السكان
التعداد السكاني 1036412 (2018) 
الكثافة السكانية 1811. نسمة/كم2
معلومات أخرى
المدينة التوأم
التوقيت ت ع م-05:00  
الرمز البريدي
130000 
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
الرمز الجغرافي 3687238 
معرض صور قرطاجنة (كولومبيا)  - ويكيميديا كومنز 

اسم قرطاجنة هو اشتقاق من "كارتاغو نوفا»، الاسم الذي أعطى الرومان إلى المدينة تأسست من قبل القرطاجيين، قرطًا حدشت (وهيا قرطاج)، حروب بونيقية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.