قصة سيدة مابيت

مس موبت (بالإنجليزية: The Story of Miss Moppet)‏ قصة تضم هرة صغيرة وفأر وتحكي مضايقتهم لبعضهما. و قامت بياتريكس بوتر بكتابتها وشرحها. وتم نشرها عن طريق فريدريك وارن وشركاه عام 1906 بمناسبة عيد الميلاد. ولدت بوتر في لندن عام 1866، وما بين عامين 1902 و1905 نشرت مجموعة من الكتب الصغيرة المخصصة للأطفال بمساعدة وارن. وفي عام 1906 جربت بانوراما التصميم الغير قياسية لنشر مس موبت، التي لم تعجب باعة الكتب، والقصة تم إعادة طبعها في شكل كتاب صغير عام 1916.

قصة سيدة مابيت
(بالإنجليزية: The Story of Miss Moppet)‏ 
 

معلومات الكتاب
المؤلف بياتريكس بوتر
البلد إنجلترا
اللغة الإنجليزية
الناشر فريدريك وارن  
تاريخ النشر 1906
النوع الأدبي أدب الأطفال
الرسام بياتريكس بوتر  
المواقع
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

القصة سميت على اسم الشخصية الرئيسية للقصة فالشخصية الرئيسية هي قطة صغيرة والتي تتم مضايقتها عن طريق فأر. وهي تلحقه صدمت رأسها في الخزانة. بعد ذلك لفت رأسها بالممسحة ثم جلست وهي تبدو عليها شدة المرض. والفأر الفضولى تسلل بالقرب منهاو لأنه قام بمضايقة مس موبت فمس موبت فكرت انها سوف تقوم بمضايقته وذلك ليس على الإطلاق لطيف من ميس موبت. فقامت بربطه في الممسحة ثم قذفته. على الرغم من ذلك تمكن الفأر من الهروب، وحينما وصل إلى مكان بعيد المنال بأمان، ظل يرقص رقصة الجيغ وهو فوق الخزانة.


This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.