قلعة بالمورال

قلعة بالمورال (بالإنجليزية: Balmoral Castle)‏ هي عباره عن منزل كبير يقع في أبردينشاير، اسكتلندا ، بالقرب من قرية كارثي، 6.2 ميلا (10 كم ) غرب بالاتر،6.8 ميلا (10.9 كم ) شرق بريمر . وقد استقطن بالمورال أحد أعضاء العائلة المالكة البريطانية منذ 1852 .عندما تم شراء المكان بالقلعة الأصليه الموجوده به بشكل خاص للملكه فيكتوريا وذلك من قبل الأمير ألبرت ، وكونسرت، إلا أنها تظل كما ملكا خاصا للعائلة المالكة وليست ملكا خاصا للتاج . وبعد فترة وجيزة تم شراء العقار من قبل العائلة المالكة ، وقد وجدوا أن المنزل الموجود إلى لك الحين صغير جدا، وتحول إلى قلعة بالمورال الحالية . وكان المهندس المعماري الخاص بها وليام سميث من أبردين، على الرغم من أنه تم تعديل تصاميمه من قبل الأمير ألبرت.

القلعة هي مثال للهندسة المعمارية الاسكتلنديه البارونيه، وتم تصنيفها في تاريخ اسكتلندا ضمن مباني الفئة (أ) . تم الانتهاء من القلعة الجديدة في عام 1856 والقلعة القديمة هدمت بعد ذلك بوقت قصير. تم اجراء بعض التوسعات في بالمورال من قبل أعضاء العائلة المالكة التابعين، والآن تغطي مساحة ما يقرب من 50000 فدان (20000 هكتار).وهي تعتبر عزبه قائم العمل بها حيث تضم الغابات والأراضي الزراعية، وكذلك قطيع من الغزلان، وماشية المرتفعات، والمهور.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.