قناة الجزيرة للأطفال

قناة الجزيرة للأطفال كانت قناة عربية تربوية ترفيهية موجهة إلى الأطفال وإلى الأسرة عموماً ومقرها في الدوحة، تقدم برامج متنوعة فيها المجلات التربوية والألعاب الترفيهية والرسوم المتحركة العالمية، كما أنها تقدم برامج حوارية مع الأطفال. بدأت القناة بثها يوم 9 سبتمبر 2005 على الهواء على الأقمار الصناعية، عربسات ونايلسات وهوت بيرد ويغطي بثها التلفزيوني العالم العربي ودول أوروبا، توقفت عن البث في 29 مارس 2013 وتغيّر اسمها إلى تلفزيون ج.

قناة الجزيرة للأطفال
شعار القناة

معلومات عامة
النوع تربوية، ترفيهية للأطفال
المالك شبكة الجزيرة الإعلامية
تاريخ التأسيس 2005
تاريخ أول بث 9 سبتمبر 2005
تاريخ آخر بث 29 مارس 2013
البلد  قطر
اللغة اللغة العربية
المقر الرسمي  قطر، الدوحة
الموقع الرسمي www.jcctv.net
عبر الساتل بدر 6، نايل سات، هوت بيرد، يورو بيرد

تحرص القناة على أن تكون مرجعاً إعلامياً تعليمياً ترفيهياً متكاملا يقدّم محتوى مفيداً ومتطوّرا وشاملا لجميع الأطفال والأسر العربية. وتقديم رؤية المؤسسة ورسالتها للأسر العربية وتقدم رؤيتها ورسالتها من خلال مجموعة مدروسة ومختارة من العلامات التجارية:

  • تقدّم قناة براعم رؤية الجزيرة للأطفال ورسالتها للأسر وللفئة العمرية من عامين إلى ستة أعوام.
  • يقدّم تلفزيون ج رؤية الجزيرة للأطفال ورسالتها للبنين والبنات من سبعة أعوام إلى 12 عاماً.
  • تقدّم كورال سوار رؤية الجزيرة للأطفال ورسالتها عبر إتاحة الفرصة للأطفال الموهوبين من تسعة أعوام إلى 16 عاماً في العالم العربي لمساعدتهم على اكتشاف قيمة التراث الموسيقي العربي الثريّ والمتنوّع وليتمكّنوا من التعبير عن ذواتهم بتنمية مواهبهم الغنائية وصقلها.
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.